كلنا الاردن تطلق برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالعقبة

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي يهدف إلى تأهيل الشباب وتمكينهم اقتصاديا وتشجعهم على إنشاء الإعمال الريادية بمشاركة 30 شابا وشابة من مختلف مناطق المحافظة.
 
وبين منسق الهيئة عمر العشوش ، ان البرنامج يتضمن ثلاث مراحل رئيسية هي التوعية بأهمية المشاريع الصغيرة ،وإقامة دورة تدريبية متخصصة في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة . وعقد لقاء تشبيك مع الشباب ومؤسسات الإقراض والجهات المانحة لشرح السياسات والإجراءات التمويلية لهم .
وأكد المشاركان في البرنامج وسن العدوان وياسر المغاصبة ، أن البرامج يعزز مساهمة الشباب في سوق العمل ويزيد دافعيتهم نحو الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، ويخفف الضغط على القطاع العام ويعطي الشباب فرصة لإثبات دورهم الريادي في المجتمع ، لتحقيق مفهوم الريادة وصولا إلى حل مشكلتي الفقر والبطالة ونشر ثقافة الإبداع وتفعيل مشاركتهم ضمن رؤية تعزز فرصهم للاعتماد على الذات.
يذكر أن هيئة شباب كلنا الأردن ، تنفذ هذا البرنامج بالشراكة مع مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة ، حرصا منها على تقديم البرامج التدريبية الهادفة لتعزيز فرص الشباب وبناء قدراتهم و كينهم اقتصاديا وفنيا. (بترا)

11-تشرين الأول-2018 06:55 ص

نبذة عن الكاتب